728x90 AdSpace

أخر الأخبار

روائع الفنان مهدي سعيدي

روائع مهدي سعيدي

المتابع للأعمال الفنية في مجال التصميم يستطيع التأكد من أن العديد من مصممي الجرافيك من إيران يتمتعون بشهرة غير عادية.. والسبب في رأيي هو تميزهم الغير عادي في الحفاظ على هويتهم الإيرانية من خلال أعمالهم ذات الطابع العالمي.. ومهدي سعيدي واحد منهم وقد اخترت عرض بعض أعماله هنا..
درس مهدي تصميم الجرافيك في أكاديمية الفنون، وبعد ذلك تخصص في الفن والتصميم في جامعة كامبريدج في انجلترا.. وبعد انتهائه من الدراسات الأكاديمية بدأ العمل مع الوكالة الدعائية “العصر الجديد”.. وفي عام 1998 قام بافتتاح الأستوديو الخاص به حيث عمل مع بعض من أبرز المراكز الثقافية في إيران، مثل متحف طهران للفن المعاصر، وأكاديمية الفنون والموسيقى ومراكز صناعة السينما.
10
شارك مهدي في العديد من المعارض المحلية والدولية ، وبيناليات
في مختلف أنحاء العالم، وحصل على عدة جوائز على الصعيدين المحلي والدولي.
كما أنه حصل على منحة دراسة بحثية من متحف طهران للفن المعاصر من أجل الابتكار والإبداع في الملصقات.
قام متحف طهران للفن المعاصر عام 2004 بنشر مجموعة أعماله. كما أن أعماله قد نشرت على صفحات مجلات دولية ذات سمعة جيدة، وهو أيضا عضو في اللجنة الايرانية لمجتمع التصميم الجرافيكي (IGDS) ، ويدرس في الجامعات في إيران منذ عام 2005.
هذا النوع من المصممين هم من أرغب في لقاءهم أو في رؤية الاعمال الأصلية لهم وليس نسخة مصغرة منها على الشبكة.. كما أنه أذهلني باستخدامه للخط الفارسي في ابتكار ملصقات كاملة منه ورسومات وتشكيل رائعة للأشخاص وللحيوانات وهذا كله في إطار التصميم الجرافيكي.. مذهل بحق.
1
2
3
4
5
6
7
8
9
  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: روائع الفنان مهدي سعيدي Rating: 5 Reviewed By: Mahmoud H.Dahab